طين

1389553_555388331226688_862755192_a

أن تكون حاضراً في ساعة خذلتها من قبل, أن تنام مبكراً, أكثر من المعتاد وتصحو في وقت مبكر على غير عادة, أن تكون مستيقظاً بعد منتصف الليل وأنت الذي إعتدت النوم قبل أن يلمس عقرب ساعتك الدقيقة التاسعة والخمسون للساعة الثامنة, أن تتوقف عن ممارسة الرياضة ومداعبة الأطفال والربت على ظهور الفقراء , أن تمارس صلواتك ولا تذهب إليها بروحك,أن لاتشعر بالموسيقى أو حتى بالترانيم,أن تكون مجوفاً كقارة جليدية وحيدة في أقصى هذه المعمورة, أن تنفذ قوارير المياه وتبقى الكتب على رفوفها يائسة تدعوا الله,أن تذهب للحديث مع شخص لطالما تحفظت معه لتخبره كم أنت مخذول,أن تُشارك ألمك ويبكي أحدهم وتبقى الوحيد الذي لا يفهم لم يبكون

أن لاتبكي.

أن تكون هش وخاوي أن تفعل كل الأشياء على نقيض العادة, يعني أن لاتكون مع الله.

كل هذه الطبول التي تسكن رأسي كل هذا الضجيج وذاك, هذه الوحشة المخيفة وهذا الهلع الذي ينتابني بعد كل لقاء, والله يالله الذي أشتقت إليه,حبيبي وصديقي وقبيلتي وأهلي ووجودي وكينونتي وقديسي الوحيد القريب. كم إشتقت إليك, وأعلم في داخلي العميق أن الطبول هي السبب.

والطين المُلحد الذي تشكل كيفما نُريد وجعلنا شهوانيين وكل وحدات التكييف الصاخبة, في آخر مبنى أو كيفما يكون , وفي معبد الطين كل القصص العاهرة وكل الألم وكل الإرتطامات والأرض اللدنة والإنزلاقات لم نكن لمرة واحدة قادرين على أن نقف بدون أن ننزلق حتى اليوم.

 والراهبة, آخر مؤمنة , الجميلة السمراء بشعرها الذي يشبه الورد الأبيض العطر,وبأقراطها التي أنجبتها, بشغفها وعلاقاتها السرية مع الطين , نحن نرى قطع  الخزف المحروقة التي نتجة عن علاقاتها المحرمة بهذا الطين المستتر, نوهمها أننا لانلحظ كل هذه المداعبات بتلك القطع وننشغل بصوت عبادي حتى لا نستمع لمغازلتها لذلك الطين اللعين.

كل هذا وذاك يثير حنقتي, لقد أخذ مني الكثير هذا الطين الداعر الذي عشقته ,سأخفيه في بطون الدواليب وأسافر وأسرق قطعة لتلتهمها يداي ويذوقها قلبي, ولن أعود متعطشة لأبتاع كيساً من الطين, سأبتاع ناياً وكتب فيزياء, لقد رحل الطين لقد إنتهى وأنتهت كل القُبل المحرمة والقصص العطشة.

لا أحب حرق الطين أو التلوين, وأهاب سقوطه أعشقه حينما يكون جنين ولا أغسل يداي بعد ولادته أكره رائحة يداي ومايسقط خلفي وأحب الطين ونسرين.

Advertisements

3 رأي حول “طين

رأيك يهم!!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s